روحاني: سقوط “المستبدٍ” في أميركا… هو ظاهرة نادرة

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن “العالم يشهد ظاهرة نادرة، تتمثل بسقوط مستبد في الولايات المتحدة الأميركية”.

وقال روحاني: “سقوط الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، دليل على أن التنمر، والعنصرية، وانتهاك القانون، لن تكون محمودة العواقب”، لافتاً إلى أن “من يواجه السقوط اليوم، هو ذاته من سعى إلى إسقاط النظام الإيراني خلال السنوات الماضية”. 

وأضاف: “ترامب تسبب بخسائر كبيرة للشعب الأميركي، وهيبة أمريكا، والثقة بها ستستغرق سنوات لتعود كما كانت عليه قبل ترامب”، ذاكراً أن “لا أحد كان يعتقد أن ترامب سيثير الفوضى داخل أمريكا، وضد الديمقراطية”. 

وأوضح الرئيس الإيراني أن “ما تشهده طهران في أميركا، ليس نهاية إدارة أميركية، بل نهاية سياسة الضغوط القصوى والحرب الاقتصادية على إيران”، مؤكداً أن “كل ما عانت منه إيران خلال السنوات الأربع الماضية، كان جراء الحرب الاقتصادية، والجرائم، والعقوبات الأميركية”. 

كما شدد روحاني على أن “العقوبات الأميركية أثرت على الحياة الاقتصادية، لكنها لم تخضع إيران”، مشيراً إلى أن “الإدارة الأميركية الجديدة تعلم جيدا أن سياسة الضغوط القصوى فشلت، ولا يمكن أن تستمر”. 

وأكمل قائلاً: “شعبنا تحمل الكثير من المشكلات، لكنه لم يركع للضغوط الأمريكية، ونحن واثقون من أننا سنشهد نتيجة صمودنا ومقاومتنا خلال الشهور المقبلة”. 

Libanaujourdui

مجانى
عرض