تناول البيض المسلوق يعزّز صحّة الدماغ

هناك عدة فوائد صحية للبيض المسلوق وذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات والمركبات الغنية، إذ يعتبر البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة، وأغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.

وبخصوص أهمية البيض فهو يعتبر غذاء متكاملاً تتجلى أهميته في تنوع مكوناته، إذا تحتوي بيضة مسلوقة واحدة على: مجموعة من الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين (A)، فيتامين B5، فيتامين B12، فيتامين B2. المعادن المختلفة مثل الكالسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى الأوميجا 3. أما بخصوص السعرات الحرارية تحتوي البيضة على 77 سعراً حرارياً، 6 غرامات من البروتين و5 غرامات من الدهون الصحية. ونصح أحد الأطباء الاشخاص بتناول بيضة مسلوقة يوميا على الريق، وذلك للفوائد التالية: 1

– يحسن صحة الدماغ تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر. كما يعد صفار البيض مصدراً غنياً بالأحماض الأمينية أوميجا 3 المفيد للجسم والدماغ. 2

– يحافظ على صحة الجنين يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الضروري جداً للحفاظ على صحة وقوة العظام والمفاصل والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل. وكذلك هو غني جدًا بالبروتين الذي يعتبر أساسا لنمو كافة خلايا الجسم لدى الجنين مما يضمن له النمو الداخلي والخارجي السليم والمتكامل دون تشكل التشوهات الخلقية.

3- يمنع فقر الدم فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين والغذاء. لذلك يشتهر البيض بأنه غني بفيتامين (B12) والذي يعتبر من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على نمو خلايا الدم الحمراء وبالتالي محاربة الأنيميا أو ما يعرف بفقر الدم.

Libanaujourdui

مجانى
عرض