تجمّع معلّمي عكّار:”لاعتماد ساعات العقود كاملة للمدرّسين المتعاقدين والمستعان بهم”

لبنان اليوم _ رجاء رمضان

استغرب “تجمّع معلّمي عكار (من مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني) ما وصفوه “هذا التمادي من قبل المعنيّين في وزارة التربية وسواهم في بخس حقوق المعلّمين المتعاقدين وبصفة مستعان بهم، ومن ذلك التلاعب بعدد الساعات الفعليّة، والقرار باعتماد نصف ساعات العقد فقط لكلّ معلّم “.

وطالب التجمع بما يلي:

“(١)- واجب كلّ مسؤول في الدولة من رأس الهرم إلى قاعدته أن يتذكّر أنّ الفضل الأساس عليه لمن علّمه ولقّنه العلوم، وارتقى به معرفياً، وعليه أن يكرّمه ويردّ له بعض الجميل..
(٢)- الإسراع باعتماد ساعات العقود كاملة لكلّ معلّم متعاقد أو بصفة مستعان به، وأن يتمّ تسجيل كلّ الساعات على أنّها منفّذة إنصافاً لمن يذوب ليُنير الدروب للأجيال..
(٣)- الإسراع بجداول المستحقّات الماليّة وصرفها كي لا تتراكم، وليكون في يديً المعلّم المتعاقد والمستعان به بعض ما يلبّي حاجاته الرئيسة في هذه الظروف القاسية.
(٤)- هناك مشروع قانون معجّل قُدِّم للمجلس النيابي منذ أيّام، والواجب على السادة النواب إقراره ليتحوّل لقانون فمرسوم نافذ بهذا الخصوص، وحبّذا لو يُضاف للمستحقّات تعويض بدل انتقال يومي ونفقات وسائل اتّصال بخصوص التعليم الافتراضي online، وتسجيل المتعاقدين والمستعان بهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ختاماً ندعو القوى الطالبيّة والشبابيّة، والفاعليّات التربويّة، والنواب الوطنيّين، إلى موقف داعم لهذه المطالب”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض