عز الدين: كفى إهمالاً للتعليم المهني والتقني

علق منسق تيار العزم في عكار هيثم عز الدين على قرار وزير التربية طارق مجذوب وقال:”يفاجئنا وزير التربية بقرار يعكس حجم الهوة بين الدولة ومواطنيها، ويؤكد مرة بعد مرة، ان هذه السلطة منفصلة عن الواقع، وتعاني انفصامًا يؤدي الى غياب فاضح عن المسؤولية”.


أضاف في بيان نشره على فايسبوك:”ففي ظل الظروف المأساوية التي وصل اليها الوضعان المالي والاقتصادي، وتدهور قيمة الليرة لمستويات غير مسبوقة، لا زلنا نشهد غياباً تاماً لوزارة التربية عن مواكبة هذا الواقع، لا سيما في ما خص اساتذة التعليم المهني، الى حد بدأ معه هؤلاء انهم في بلد آخر. فإلى متى يبقى استاذ التعليم المهني “درجة ثانية” يعاني من شتى انواع التجاهل و”التطنيش” الرسمي، مع العلم ان التعليم المهني يشكل مدماكاً اساسياً في البنيان التربوي اللبناني، ونافذة، ولو صغيرة، للتخفيف من وطأة الواقع الاقتصادي المتردي عبر تخريج يد عاملة ترفد السوق اللبناني ببعض من حاجته؟”.

وتابع بالقول:”كفى إهمالاً للتعليم المهني والتقني، ولتعمل الدولة على استعادة مكانته وهيبته عبر حفظ حقوق المعلمين ومكتسباتهم. هنا، لا بد لنا من التأكيد على دعمنا للمطالب التي أتت في بيان رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني في لبنان، والتي تشكل الحد الأدنى من المطالب المشروعة، ونعلن وقوفنا الى جانبهم في معركة لقمة العيش بوجه سلطة تصر على المكابرة والمعاندة، وإيلاء المصالح الشخصية والتحاصصية الاهتمام الاكبر على حساب مصلحة الوطن والمستقبل التربوي لأبنائه”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض