السفيرة الفرنسية زارت ثانوية لجمعية المبرات في البقاع: لتأكيد استمرار التعاون

 أعلنت جمعية “المبرات الخيرية” ان السفيرة الفرنسية آن غريو زارت على رأس وفد من السفارة والمركز الثقافي الفرنسي ثانوية الإمام الجواد في البقاع التابعة للجمعية. وكان في استقبالها رئيس قسم علوم الكمبيوتر في جامعة العلوم والاداب اللبنانية الدكتور ياسر فضل الله ممثلا المدير العام للجمعية ومديرة الثانوية سعاد مراح الموسوي.

واطلعت السفيرة غريو من مديرة الثانوية على سير العمل ووضع الفرنكوفونية في الثانوية فضلا عن الحاجات التدريبية والدورات التي تساهم في رفع مستوى المتعلمين باللغة الفرنسية. جالت بعدها مع الوفد المرافق في القسم الثانوي والتقت طلاب الشهادة الثانوية وحاورتهم حول تطلعاتهم وميولهم التخصصية. ثم انتقلت إلى قسم العلاج الفيزيائي وصفوف التربية المختصة حيث تعرفت على طرق العلاج والأساليب المتبعة مع ذوي الإحتياجات الخاصة في قسم الدمج التربوي.

كما تعرفت السفيرة الفرنسية على المراجع وأوعية المعلومات الموجودة في المكتبة، وعاينت مئات الكؤوس التي أحرزها طلاب الثانوية على مدى السنوات في قسم الرياضة.


وفي ختام الزيارة، أكدت غريو “ضرورة التعاون الدائم والتوأمة المستمرة بين السفارة الفرنسية وجمعية المبرات الخيرية خصوصا ثانوية الجواد”، منوهة ب”المستوى التعليمي والموارد التربوية في الثانوية، فضلا عن تميز وجمالية تنظيمات البنى التحتية التي تسهم في بيئة تعليمية إستثنائية رائدة”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض