لحود يزور غرفة طرابلس: نتطلع الى شراكة وتعاون على صعيد مركز الابحاث الزراعية ومختبراتها المعتمدة دولياً


إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود على رأس وفد ضم المهندسان الزراعيان داني باسيل وندى البواب حيث عقد لقاء شارك فيه منسق اللجنة الاسقفية للحوار الإسلامي المسيحي في لبنان الشمالي جوزيف محفوض ومديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان تم خلاله البحث في مختلف السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين غرفة الشمال ووزارة الزراعة.
خلال الاجتماع قال المهندس لحود: “لقد تشرفت اليوم بزيارة طرابلس عبر محطتها الأولى المتمثلة بغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال ورئيسها الصديق الأستاذ توفيق دبوسي حيث هناك مسار طويل من النجاحات والإنجازات وكذلك تعاون وثيق في مواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي بالرغم من الظروف الإقتصادية والصحية السائدة. كما تداولنا بوضع خطة عمل مشتركة لتتواصل مسيرة التعاون المشترك على مدى السنوات 2021 و 2022.
وتابع:” نحن نحيي غرفة طرابلس ومختبراتها المميزة على الجهود التي يتم بذلها تجاه القطاع الزراعي بكل مكوناته ولقد تم الإتفاق خلال اللقاء مع معالي وزير الزراعة الدكتور عباس مرتضى والرئيس دبوسي على تنظيم ورشة عمل زراعية تتضمن عدة محاور نباتية وحيوانية وصناعات غذائية وتسويق زراعي على أن يتم عقدها عند العاشرة من صباح الخميس 17 حزيران 2021 و يحضرها عدد واسع من التعاونيات الزراعية والبلديات والمصدرين وأصحاب الصناعات الغذائية وتتوج بتوصيات يعمل على متابعهتها وتنفيذها”.
واضاف:” كما تم الإتفاق مع الرئيس دبوسي على استمرار التواصل لمعاودة إحياء الايام الزراعية كيوم التفاح والعسل والزيت و ذلك في الخريف المقبل، على ان يتواصل التنسيق بين غرفة طرابلس ومصلحة الزراعة في الشمال لمواكبة وزارة الزراعة في انشطتها الزراعية تجاه محافظتي الشمال وعكار.
وختم لحود: نشكر دائماً الرئيس دبوسي على دعمه ومؤازرته ونحن نفتخر بالتعاون في هذه المسيرة الوطنية”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض