رابطة النواب السابقين ناشدت المسؤولين تأليف حكومة مهمة تضع خطة إنقاذ لانتشال البلد من الانهيار

 عقدت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين جلسة برئاسة النائب والوزير السابق طلال المرعبي. وتوقف المجتمعون، بحسب بيان، “امام هول التردي الذي لحق بجميع قطاعات البلد، وجعل من اللبنانيين عرضة لأخطار الجوع والقلق على المصير والمستقبل، حيث الانهيار يحصل على كل الاصعدة، فالغلاء الفاحش يطاول كل نواحي الحياة، والبطالة تزداد وتردي المداخيل لم يسبق ان حصل مثيلا له في اي بلد من بلدان العالم”.

وناشدت الهيئة الادارية “ما تبقى من ضمير عند المسؤولين ومن شعور بالمواطنة ان يرأفوا بهذا الشعب الصابر وبمستقبل أبنائه بالتخلي عن مصالحهم وانانياتهم والتعاون لتأليف حكومة مهمة تتمكن من وضع خطة انقاذ تعيد امكان انتشال البلد من الانهيار الذي اوقعوه فيه”.

وأكدت “ضرورة التزام اجراء الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها وعدم التذرع بأي اسباب للعب بها ووضع قانون انتخاب جديد يصحح الشوائب التي ظهرت عند تطبيق القانون الحالي”.

ورأت ان “المصلحة الوطنية العليا تفرض على جميع القوى الانضواء تحت سقف الطائف ووثيقة الوفاق الوطني والدستور، حرصا على وحدة لبنان واللبنانيين، واستمرار هذا البلد رسالة في هذه المنطقة وابقاء الامل عند اهله ووقف انهياره من طريق تشتت مقوماته وعناصر قوته”.

وأثنت الهيئة الادارية للرابطة على “دور رئيس مجلس النواب”، وشدت على يده “لما يقوم به من مساع للتخفيف من الانقسام”. وناشدت الجميع “ملاقاته في مساعيه من اجل التخفيف من المعاناة والحد من الفساد رأفة بالبلد وأهله”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض