هذا ما جاء في أسرار الصحف المحلية اليوم

الجمهورية

أكد سفير لبناني في دولة مؤثرة معنوياً أنّ أي طرح خارج المعلن لم يحصل خلال لقاء خارجي مهمّ عقد أخيراً.

لوحظ مشاركة رئيس سابق في لقاء عُقد في صرح روحي بعد غياب طويل عن الصرح.

تتساءل مراجع رقابية حول ترؤس رئيس لجنة معنية بإعداد قوانين الوكالات الحصرية بينما هو يملك واحدة منها.

اللواء

تعطى دول التنسيق الثلاثي الأولوية للمساعدات للقوى العسكرية والأمنية، على ما عداها!

ارتفع منسوب المخاوف من سحب الـ Fresh Dollar وفقاً لتعميم 158 الصادر عن مصرف لبنان.

لاحظ ممثلو جمعيات أوروبية للمساعدة أن المشكلة ليست في توافر المواد والسلع والأدوية، بل في حسن إدارة التوزيع وترشيد الإنفاق!

نداء الوطن

سرّب مصدر مصرفي ان بعض كبار الموظفين الذين يوطّنون رواتبهم في بعض المصارف المودعة فيها اموال المؤسسة التي يديرونها، يضغطون لإجبار المصارف على إجراء تحويل رواتبهم شهرياً الى الدولار وصرفه على اساس 3900 ليرة لبنانية.

شارك عناصر أحد الاجهزة الأمنية ببيع وتخزين الاسمدة والاعلاف المدعومة في منطقة البقاع بالتعاون مع بعض التجار والنافذين في الوزارات المعنية.

يُحكى ان حاكم مصرف لبنان لعب دور الوسيط بين “حزب الله” ووزارة الخزانة الاميركية خلال السنوات الماضية في ترتيب كيفية تطبيق التدابير الرامية الى مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب من دون التأثير على سلامة الوضع المصرفي والاستقرار الداخلي.

الأنباء

حراك دبلوماسي على مستوى عواصم قرار يعطي الأولوية لملفات غير سياسية.

معلومات وأرقام خطيرة في ملف حياتي أساسي خرجت الى الاعلام هي بمثابة اخبار قضائي.

البناء

قال دبلوماسي مخضرم إن إيران استبدلت استراتيجية رابح رابح مع الأميركي في الاتفاق النوويّ انطلاقاً من أفغانستان، حيث صارت إيران تسعى لتكون الرابح المضمون وتترك لواشنطن خيارات انتقاء نوع الخسارة. وأشار إلى أن طهران بدأت بجني الأرباح السياسيّة برعاية تفاهم الحكومة مع طالبان.

رجّحت مصادر دبلوماسيّة فرضيتين حكوميتين للبنان، الأولى أن ينجح المسعى الأميركيّ الفرنسيّ بتعويم خيار حكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري سعودياً فتكون النتائج قبل نهاية الشهر، وخيار الاعتذار فتستمرّ المراوحة حتى أيلول لفتح الباب لحكومة انتخابات.

Libanaujourdui

مجانى
عرض