الضاهر يقدم واجب العزاء شهداء انفجار التليل.

قدم الشيخ أبو زيدان الضاهر من عشيرة عرب زريقات خلدة وفضيلة الشيخ محمد شحادة ؛ الدكتور عبدالرزاق خشفة والشيخ علي العلمان(أبو نعمان) والوفد من العشائر العربية بتقديم واجب العزاء لأهالي شهداء وضحايا انفجار التليل #عكار الكويخات، الدوسة، عين تنتا، خربة شار ، دير عدوية، بربارة ، الكواشرة، السنديانة ، الدبابية.

وأكد الشيخ الضاهر في مجالس العزاء أنّ انفجار التليل بطبيعته وآثاره ونتائجه، كارثةٌ إنسانيةٌ أصابت عكار وقراها التي سقط فيها إلى الآن ٢٦ شهيداً بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وبعضهم حالاتهم حرجة، وأنّ ما حصل ليس جريمةً عادية، بل واحدةً من الجرائم الضخمة التي حصلت في لبنان فأصابته في أمنه الاجتماعي والاقتصادي والقومي.

أضاف: ان المصيبة التي حلّت على اهلنا في عكار ليست ناتجة الا عن اهمال وتقصير متعمّد منذ سنوات بحق هذه المنطقة خصوصا والشمال عموما، وكل حديث غير ذلك هو تضليل للرأي العام.

اننا اذ نطالب قيادة الجيش يكونو شهداء شرف وتكريمهم وخاصة شهداء الجيش نطالب القضاء بانزال اشدّ العقوبات بالمرتكبين، نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والمصابين عساها تكون آخر المصائب على لبنان واللبنانيين.

كما نظم “ثوار البيرة” استقبالاً عفوياً للشيخ ابو زيدان والوفد المرافق واستضافوهم في خيمة ثوار البيرة كعربون محبة والاخوة ورافقوه في التعزية.

وكان في الختام غداء على شرف الحضور في منزل الشيخ سمير العلمان في وادي الحور.

Libanaujourdui

مجانى
عرض