رغم الظروف الصعبة.. أطفال لبنان يحصدون جوائز عالمية في الحساب الذهني

بتاريخ 31 تموز 2022 شارك فريق أبطال لبنان في الحساب الذهني في المسابقة العالمية الإفتراضية للرياضيات الذهنيةAIC International التي أقيمت عن بعد عبر تطبيق Abacus Pro.

وقد ضم الفريق اللبناني نحو 38 متسابقاً قامت بتأهيلهم وتدريبهم مؤسسة Genius MAP للحساب الذهني.

أجريت المسابقة بإشراف AIC العالمية في هونغ كونغ ، وبمشاركة 2000 طفل من 13 دولة حول العالم منها: بريطانيا، كوريا، أستراليا، الصين، أميركا، اليابان، ماليزيا، هونغ كونغ، الأردن، العراق، مكاو، ساباه بالإضافة إلى لبنان، تباروا على مهارات الحساب الذهني وحصد الفريق اللبناني جائزة بطل الأبطال حيث فاز التلميذ علي ناصر على منافسيه محققاً رقماً قياسيًا جديداً.

وحصد الطفل جون بو شقرا، ٧ سنوات من bright step academy (BSA) بإدارة رولا كرم جائزة بطل.
ايضاً يارا كيالي، أحمد مشموشي، وسارة كيال بجائزة بطل, إضافة الى 33 جائزة موزعة على المراتب الأولى والثانية والثالثة.

وفور صدور النتائج توجه مدير عام Genius MAP الدكتور هادي حمزة بالشكر لكل من دعم الإبداع اللبناني ووعد بتحقيق المزيد للبنان وبرفع علمه على كل المنصات الفكرية والإبداعية في العالم خصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.

والجدير ذكره انه خلال العام 2017 دخلت مؤسّسة Genius MAP موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر مسابقة في العالم للحساب الذهني، وهي اليوم تكسر رقم قياسياً عالمياً جديداً من خلال النتائج المبهرة التي حصدها أبطال لبنان ليثبت اللبنانيون مجدداً على إختلاف طوائفهم ومذاهبهم أنَ الأرزة تستطيع أنّ تجمعهم للسير قدماً نحو العبقرية والعالمية.

Libanaujourdui

مجانى
عرض