الحاج حسن : لا جلسة حكومية الأسبوع المقبل.. وسأقوم بجولة عربية قريباً

رأى وزير الزراعة عباس الحاج حسن أنّ “هذه المرحلة حساسة وهي مرحلة البناء الحقيقي خصوصاً أننا نعمل في واقع سياسي متأزم واقتصادي صعب وأي عمل قد يُحدث فرقاً”. وقال: “لا بدّ من منهجية جديدة للتعاطي في البلد وكلّ شخص يستطيع أن يصنع فرقاً ولا يمكن لأي أجندة سياسية أن تعلو على مصلحة الوطن ونحن نحتاج إلى بناء ثقة”.

في حديث ضمن برنامج “بيروت اليوم” عبر الـmtv، علّق الحاج حسن على عدم انعقاد مجلس الوزراء قائلاً: “من يعطّل الحكومة اليوم هو من يرى الأمور في منظار ضيّق ويريد أن يحل المسائل كما كان يحصل سابقاً بالقطعة، و”الثنائي الوطني” يسعى من أجل عودة القطار الحكومي إلى مساره الطبيعي”. وسأل: “هل وصلنا إلى خواتيم بقضية الطيونة حتى تّعقد جلسات الحكومة؟”.

وأردف: “العودة إلى جلسات الحكومة تعني ترتيب ملفات ثلاث هي ملف القاضي بيطار، تحقيقات جريمة الطيونة وترتيب العلاقة مع الأخوة العرب”.

وتابع: لا جلسة الأسبوع المقبل بسبب زيارة رئيس الجمهورية وجولات رئيس الحكومة، ولا أعلم من يعطّل الحكومة وهل دعا ميقاتي إلى جلسة ولم يحضر “الثنائي الوطنيّ”؟ وأعتقد جازماً أنّ ميقاتي يريد أن تنضج الأمور بعيداً عن الأضواء للخروج بنتيجة إيجابية”. 

وكشف أنّ “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وقد نشهد انفراجات الأسبوع المقبل”، موضحاً أنّ “هناك اشتباكاً سياسياً حاداً ونحن بحاجة إلى حلّه سريعاً عبر الإحتكام إلى القانون واحترام نصوصه ونحتاج إلى إعادة لبنان إلى مركزية المنطقة”.
وعن تدويل الأزمة قال الحاج حسن استذكر ما يقوله “حكيم الوطن رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنّ المشكلة داخلية وعلينا أن نسعى لحلّها داخلياً”. 

Libanaujourdui

مجانى
عرض