الرئيس بري : أين التضامن العربي في التقرير وأين التضامن في موضوع مواجهة الارهاب؟


وللبدء بحوار لبناني مع دول الخليج العربي برعاية من دولة الكويت و لعودة سوريا الى الجامعة العربية من دون تردد .

أعلن رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري تحفظ لبنان على تقرير اللجنة السياسية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في القاهرةفي دورته الثانية والثلاثين تحت عنوان “التضامن العربي” وأشار الرئيس بري في مداخلة له في أعقاب تلاوة تقرير اللجنة السياسيةللمؤتمر قال : فيها اعتقد إننا نلتقي في هذا المؤتمر تحت عنوان “التضامن العربي” اين التضامن في هذا التقرير ؟ اين السوق العربيةالمشتركة ؟ .
هذه السوق أنشأها العرب قبل السوق الاوروبية المشتركة.
أين اوروبا اليوم و أين العرب الان ؟ .
واضاف : أين التضامن في موضوع مواجهة الارهاب ؟ وفي هذا العنوان أو هذا التحدي المطلوب ان يكون هناك تضامناً عربياً لمواجهةالارهاب وأقترح أن يكون هناك تنسيقاً عربياً في هذا المجال تكون القاهرة مقراً لهذا لتنسيق هذا التعاون.
وطالب الرئيس بري بضرورة تبني مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي الدعوة لبدء حوار لبناني مع دول الخليج العربي برعاية من دوله الكويت .
وطالب الرئيس بري الجامعة العربية بضرورة عودة سوريا الى الجامعة من دون تردد ، كما ناشد الفلسطينيين الى وجوب أن يبادروا الىإنجاز المصالحة الفلسطينية الفلسطينية برعاية مصرية.
وختم الرئيس بري وآخيراً لا آخراً وقف التقاتل في اليمن و إنطلاق الحوار بين كل مكوناته

وكان الإتحاد البرلمان العربي قد أختتم أعماله في جلسة تخللها تلاوة لتقرير اللجنة السياسية القرارات السياسية و تضمن جملة منالتوصيات من بينها توصية قاربت الموضوع اللبناني وجاء فيها يعلن الاتحاد البرلماني العربي التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في ظلالازمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها حالياً من أجل إستعادة عافيته وإستقراره وإعادة الحياة الطبيعية لمؤسساته بغية صون سيادتهووحدة اراضيه .

Libanaujourdui

مجانى
عرض