“الرتق المريء” .. لأول مرة عملية تكللت بالنجاح في مستشفى الحبتور

حقق الطاقم الطبي في مستشفى الحبتور في عكار شمالي لبنان تميزاً جديداً ليضاف على سجل النجاحات التي تحققها المنطقة؛ جاء ذلك من خلال اجراء عملية دقيقة لطفلة حديثة الولادة تعاني من رتق المريء (esophageal atresia) حيث تكللت العملية بالنجاح المبهر”.

وتوجهت ادارة مستشفى الحبتور بالتقدير لطاقمها الطبي حيث وصفت في بيان إداري لها هذا العمل ” بسابقة اولى للمستشفى#، ان دلت، تدل على تقدم نوعي في الخدمة الطبية التي يقدمها المستشفى و استعداد فريقه الطبي، اطباءًا و ممرضين، للتكفل برعاية حالات طبية في قمة الصعوبة و التعقيد”.

والرتق المريء هو “تشوه خلقي ينتج عنه عدم اكتمال المريئ و انقطاعه في منطقة الصدر وعلاج هذا التشوه يكون في اجراء عملية جراحية في الايام الاولى من حياة الطفل بغية وصل الجزء الاعلى المنقطع من المريئ بالجزء الادنى عند منطقة الحجاب الحاجز”.

بدورها عائلة الطفلة “رسل” وهي طفلة لاجئة سورية توجهت بالشكر والعرفان ل#اخصائييجراحةاطفال الطبيبانهاديضاهرو نبيلداوود وادارة المستشفى “.

هذا وأشرف على تخدير و انعاش الطفل #الدكتورلقمانقمرالدين. وعلى رعاية الطفلة قبل و بعد العملية اخصائي طب الاطفال #الدكتورعبدالرزاقخشفة ، #الدكتورمحمدالضناوي.

Libanaujourdui

مجانى
عرض