الصمد زار مخيم البارد : تعاون طبي مشترك بدعم من الأنروا

زار مدير مستشفى الحبتور الدكتور ربيع الصمد على رأس وفد طبي يرافقه الدكتور كفاح الكسار رئيس بلدية بلدة ببنين مخيم نهر البارد في عكار بهدف تعزيز التعاون الطبي مع ” الإخوة الفلسطينين بدعم من الأنروا”.

الجولة بدأت بمقر اللجنة الشعبية بحضور اعضائها الذين رحبوا بالفكرة وعرضوا والوفد الطبي واقع المخيم والأوضاع الإنسانية والصحية الصعبة التي يمر بها.

و تابع الوفد جولته الى مركز البارد الطبي ومركز الشفاء الطبي ومركز الهلال الاحمر الفلسطيني وجولة أفق للمراكز الطبية هذه وقدرتها الإستيعابية.

وقال الدكتور الصمد أن هذه الزيارة ” جاءت بعد اتفاق وتعاقد تم بين إدارة مستشفى خلف الحبتور ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين ( الانروا)”.

وأكد الدكتور الصمد و الوفد المرافق على “صلب العلاقة مع الاخوة الفلسطينيين وهي روابط عميقة؛ لقد كانت تربطني علاقة قديمة ومازالت وهناك صداقات عدة ونحن نعتبر أن أرض عكار تحتضن أخوة لنا نسأل الله أن يفرج الهم جميعاً وتكون العودة قريبة الى فلسطين”.

ولفت الصمد أنه “وشعورًا منا بالحس الوطني والانساني كان يجب تمتين هذه العلاقة وتقديم المساعدة والخدمة الطبية للاخوة الفلسطينيين في مخيم نهر البارد وهذا ما بدأ اليوم”.

بدوره الدكتور كفاح الكسار لفت إلى أهمية ” الجولة التي تكللت بالنجاح بحيث وهذه جلية بالفرحة التي أبدتها اللجنة الشعبية وادارات المراكز المذكورة بمبادرة الدكتور ربيع الصمد لزيارته شاكرين له اهتمامه بالجانب الطبي للاخوة الفلسطينيين”.

هذا وستستكمل اللقاءات والتواصل لنجاح هذا التعاون .

لبنان اليوم

Libanaujourdui

مجانى
عرض