القومي السوري الإجتماعي إسنتكر “تهميش عكار صحياً .. مطلقاً مبادرة التعقيم”.

استنكرت “نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي استبعاد مستشفى عبدلله الراسي الحكومي في عدبل من الحصص الموزعة على المستشفيات الحكومية المخصصة لمواجهة وباء الكورونا”.

وفي بيان للحزب جاء فيه مضيفاً :”نسأل لماذا هذا الاستثناء؟
عكار من أكبر المحافظات في لبنان عانت على مر السنين من الفقر والحرمان واليوم يتكرر هذا المشهد بالاستهتار بأرواح المواطنين وهذا غير مقبول
لذلك نحمل الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة المسؤولية وندعو الى معالجة الموضوع والمباشرة بتجهيز المستشفى الحكومي في عدبل إسوة ببقية المحافظات”.

أضاف البيان:”كما ندعو أهالينا من الاجهزة الامنية والعاملين في المرافق العامة والخاصة خارج محافظة عكار وبخاصة من هم على احتكاك مباشر مع المواطنين الى إعتماد إجراءات الوقاية والفحوصات الطبية اللازمة قبل عودتهم الى عكار حفاظا على سلامة عائلاتهم وجيرانهم و بلداتهم من أي احتمالات لنقل فيروس الكورونا”.

التعقيم

وفي سياق متصل قام الحزب بمبادرة تعقيم كافة مكاتب سراي حلبا، بدءً من نفوس حلبا، والمحكمة الشرعية والمحكمة المدنية ومكاتب الامن العان ومكتب البريد ليبان بوست التي جاءت كما عبر المشرفون “بظل الغياب الرسمي عن الإجراءات الواجب اتخاذها لمنع انتشار الوباء كورونا”.


و دعت نظارة العمل الى” الاهتمام بالوقاية عبر استخدام مواد التعقيم والصابون ومنع الاحتكاك من مصافحة باليد حفاظا على سلامة صحة المواطنين مع العلم انه لم تسجل بعد أي اصابة مسجلة للكورونا في عكار “

و في الاطار نفسه تم تعقيم جميع مكاتب وباحة مكتب منفذية عكار ودعت نظارة العمل وزارة الصحة و محافظة عكار الى “الاسراع في وضع خطة الطوارئ  وإعتماد الاجراءات الوقائية وإنشاء مراكز الرعاية الصحية و الفحوصات الطبية للوقاية من الوباء”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض