بصمات الخير التركية” تصل لأبناء بلدة ديرعمار

وزعت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق تيكا في بيروت، مساعدات غذائية في ديرعمار كهبة للشعب اللبناني الشقيق في شهر رمضان المبارك، حيث استلمتهم جمعية علّم بالقلم بشخص رئيسها محمد عبد الرحيم عيد وحضور مدير معهد ديرعمار الفني الرسمي الاستاذ حسام عيد والمختار سامي الجندي وعدد من فعاليات المنطقة.

وألقى مدير معهد ديرعمار الفني كلمة رحب بها بالسيد أورهان منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق تيكا في بيروت.ونوه بالجمعية التركية العابرة للحدود التي تعرض الوجه الحقيقي للإسلام والقيم الانسانية، وتقوم بتقديم الهبات والمساعدات العينية وتحرص على تعزيز كرامة الانسان وتأمين المشاريع الانمائية في كافة المناطق اللبنانية، وما تقديماتكم السخية لتطوير التعليم المهني والتقني في معهد دير عمار الفني الا نموذجًا لهذا الانماء والتطوير.وأردف قائلا : من أعماق القلوب نوجه كلمة الشكر والامتنان لكم فأنتم من جادت أيديكم الكريمة بالخير وأنفسكم العظيمة بالبذل والعطاء وأسعادا للمحتاجين والمساكين والايتام عملا بقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : “من فرج كربة فرج الله عنه بها كربة من كروب يوم القيامة” .أننا ندعو الله لكم في شهر رمضان الكريم أن تنالوا أجوركم عند بارئكم وصحة في أجسادكم وبركة في أرزاقكم وطمأنينة في نفوسكم.ثم ألقى المختار ديرعمار سامي الجندي كلمة بإسم أهالي ديرعمار قائلا :قديما قالو صديقك هو كفاية حاجتك وهو حقلك الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكر، وهو سندك تتكئ عليه وموقدك لأنك تسعى وراءه مستدفئاً .الشعب التركي الصديق.. إن هذا العالم حقل تجارب فلنجبره ان يكون حقلا لعلاقات المحبه و السلام لا حقلا للحقد و الكراهيه. فالصداقه هي أسمى درجات المحبه… كما قال القدماء. اما حديثا فنقول: لقد تم تجهيز مختبر الروبوتيك في معهد ديرعمار الفني الرسمي من قبل الوفد المنسق لرئاسة الوكالة التركية للتعاون والتنسيق TIKA كما شاركت في تأسيس و تجهيز مستشفيات بمولدات كهرباء و حاضنات حديثي ولاده لعدد من المستشفيات الحكوميه في لبنان عامه و المنيه وعكار خاصه.. و انشأت معهدا لتعليم اللغه التركيه في ديرعمار و رفده بأساتذه و مدرسين اكفاء. وكما هي عاده العرفان بالجميل عبارات الشكر والتقدير لابد أن تسبق حروفنا وتنهي سطورنا معبرةً عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا. باسمي و اسم أهالي ديرعمار نشكر الشعب التركي الصديق و نشكر المهندس أورهان أيدن ممثلا بالسيد حبيب حمزه مساعد مكتب TIKA في طرابلس و الشكر موصول لجمعية علم بالقلم ممثله برئيسها السيد محمد عيد لدعمهم مجتمعين المؤسسات الاستشفائيه و الجمعيات التطوعيه و هيئات المجتمع المدني .

وبدوره استلم رئيس جمعية علّم بالقلم محمد عيد الحصص من ممثلًا عن رئيس وكالة تيكا في بيروت الاستاذ حبيب حمزة، شكر عيد من خلاله الجمهورية التركية شعبًا ورئيسًا على مكرمتهم ومساعدتهم للشعب اللبناني في الأزمات الاقتصادية والصحية التي يعاني منها.هذا وتعمل الجمعية على توزيع المساعدات ضمن طريقة تضمن عفة الناس ومنعًا للتجمعات وفق نظام الوقاية والسلامة العامة.

Libanaujourdui

مجانى
عرض