جدة مغلقة حتى اشعارٍ آخر!

قررت السعودية، الأحد 29 مارس/آذار 2020، منع الدخول والخروج من محافظة جدة؛ في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، في حين وضعت القاهرة حداً مؤقتاً لعمليات سحب الأموال والإيداع من المصارف الآلية، مبررة ذلك بالقول إنه إجراء للحد من انتشار كورونا، لكن مصرفياً حذَّر من تبعات هذه الخطوة.

تفاصيل أكثر: وكالة الأنباء السعودية (واس) قالت إن المملكة علّقت الدخول والخروج من محافظة جدة، كما أنها قدَّمت موعد منع التجول هناك، ليبدأ من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينتش)، بدلاً من الساعة السابعة. 

الوكالة نقلت عن مصدر وصفته بـ”المسؤول” في وزارة الداخلية -لم تذكر اسمه- قوله إن القرار المتعلق بمحافظة جدة يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار كورونا. 

أشار المصدر نفسه إلى أن تعليق الدخول والخروج “لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنيَّة”.

يأتي القرار الجديد من الرياض، في وقت وصل فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم المملكة إلى 1203 حتى صباح الأحد 29 مارس/آذار 2020، وفي حين بلغ عدد الوفيات 4، تماثل للشفاء 37 شخصاً

Libanaujourdui

مجانى
عرض