جعجع التقى فرونتسكا: الحلّ بإنتخاب رئيس قادر على إعادة تشكيل السلطة

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في معراب، المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، قبل مغادرتها الى نيويورك حيث ستعرض تقريرها السنوي حول القرار 1701 في مجلس الأمن.

وشكّل اللقاء الذي حضره رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان وعن الجهاز مارك سعد، مناسبة دعا خلالها جعجع الأمين العام للأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل عبر فرونتيسكا، الى “إصدار قرار صريح وحاسم حول المسألة الحدودية الجنوبية الشائكة، بإعتبار أنها الجهة الوحيدة القادرة على حسم هذه المسألة وقطع الشك باليقين، ناهيك عن بلورة الحقيقة أمام الرأي العام اللبناني”.

وتطرّق جعجع الى “الملف الرئاسي العالق”، حيث أوضح لفرونتيسكا أن “الحل الوحيد يكمُن في انتخاب رئيس جديد للبنان قادر على إعادة تشكيل السلطة وبالتالي الانطلاق نحو الاصلاح ومعالجة كل المسائل العالقة”.

كما أطلعها على “تمسّك فريق الممانعة بالحوار وفق الشكل الذي يطرحه، بهدف تشتيت الأنظار وتضييع الفرصة السانحة أمام اللبنانيين”. وشدّد على “ضرورة إقلاع هذا الفريق عن سياسة التعطيل التي ينتهجها والتوجّه الى المجلس النيابي، وعدم الخروج منه قبل انتخاب الرئيس العتيد الذي طال انتظاره”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض