شركة تأمين تنجح في التغلّب على الأزمة وتقف الى جانب زبائنها في هذه الأوضاع الصعبة

في أوجّ التحديات الهائلة التي تواجه اللبنانيين المؤمَّنين لدى شركات التأمين، تثبت إحدى الشركات، مرةً جديدة، أنها تعد وتفي وتتابع قيادة القطاع عبر خدمة واستراتيجيّة مميّزتين.

كانت شركة Sécurité Assurance من أوائل شركات التأمين اللبنانية التي غطّت الأضرار التي سبّبها انفجار بيروت المأساوي، بما في أضرار لحقت بالسيارات، كما وأضرار بالممتلكات للمؤمَّنين لديها. والجدير ذكره أن الشركة قامت فعلياً بتلبية طلبات المؤمنين، على الرغم من عدم حصولها على الموافقة أو على أي مدفوعات من شركات إعادة التأمين التي تتعامل معها، وذلك بسبب عدم صدور التقرير الرسمي، في حين أن الأغلبية الساحقة من شركات التأمين الأخرى كانت ولا تزال تنتظر نتائج هذا التحقيق، بغية أخذ القرار المتعلق بآليات التغطية. في واقع الحال، قامت الشركة بتغطية أضرار لحقت بالسيارات وبالممتلكات بلغت نحو ال 3 مليون دولار أميركي.  

وفي السياق نفسه، قامت شركة Sécurité Assurance بتغطية 100% من طلبات مرضى كورونا المؤمَّنين لدى الشركة الذين توزّعوا على عدد من المستشفيات الكبرى في لبنان. وأتت هذه الخطوة في ظل وجود عدد كبير من الشكاوى قدمها العديد من المؤمّنين اللبنانيين ضد شركات تأمينٍ أخرى.

في هذا الإطار، لفت الرئيس التنفيذي لشركة Sécurité Assurance أنطوني خوام، في حديث لموقع mtv، إلى أنّ “شركتنا وفت بالتزاماتها بشكلٍ كامل للمؤمّنين لديها، وإنّنا نلمس تقديراً كبيراً من جانب الزبائن وتفاعلهم إيجابي تجاه المعاملة التي نالوها من الشركة خلال فترة مواجهتهم أوضاعاً صعبة، خصوصاً عند مواجهة وباء Covid-19، كما وتغطية الأضرار التي سببها انفجار بيروت المأساوي”. 

نسأله: كيف تتمكن من الإستمرار في ظل الصعوبات العديدة التي تعصف بلبنان، في قيادة قطاع التأمين؟ يُجيب: “من المؤكد أن الشركة تتجاوز العاصفة بثبات حيث أنها احتفظت بمكانة مالية صلبة، كما وأنها أحرزت نسبة نموّ هي الأعلى في سوق شركات التأمين في لبنان. ولقد بنت الشركة سجل أعمالٍ متنوّع حقق أرباحاً وفيرة، كما وتبنّت استراتيجية استثمار شديدة الحذر. على عكس بعض شركات التأمين الأخرى، شركة Sécurité Assurance ليست معرضة لمخاطر سندات اليوروبوندز أو سندات الخزينة. في الواقع، إن معظم أصول الشركة مستثمرة بودائع نقدية قصيرة الأمد بالدولار الأمريكي، مما يتيح لها الحصول على السيولة اللازمة لخدمة العملاء باحتراف. يبلغ رأس مال الشركة ١٥ مليون دولار أمريكي، وذلك يجعلها من بين شركات التأمين ذات الرأسمال الأكبر في السوق، سيّما بعد انخفاض قيمة سندات اليوروبوندز التي اضطُر بعض منافسيها إلى الخضوع له. بالإضافة الى ذلك، إن ميزانية الشركة العمومية مغطاة من قبل شركات إعادة التأمين المصنّفة عالميًا من فئة (أ) مثل Hanover Re وSwissRe وLloyd’s. وتشهد وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية على ثبات الشركة المالي عبر إفادة رسمية”.

ويشدد خوام على أنّ الامتياز في خدمة الزبائن يشكّل دائما الأولوية في عمل شركة Securite Assurance ، وهو ما يعطي فريق العمل الاندفاع للقيام بكلّ ما يتطلّب لتأمين راحة الزبون وكسب ثقته. 

Libanaujourdui

مجانى
عرض