شعبان استقبل وفدا من حركة حماس في الشمال

أعلنت “حركة التوحيد الاسلامي”، في بيان، أن أمينها العام الشيخ بلال سعيد شعبان، استقبل في مكتبه في طرابلس، وفي حضور عضو مجلس الأمناء في الحركة عمر الأيوبي وعدد من أعضاء الحركة، وفدا من حركة “حماس” برئاسة المسؤول السياسي للحركة في الشمال أبي بكر الأسدي، ومسؤولي “حماس” في مخيمي البارد والبداوي أبو صهيب الشريف ومهدي عساف.

وأشارت إلى أن المجتمعين تناولوا “آخر مستجدات القضية الفلسطينية في الداخل والخارج، في ظل معلومات تؤكد تطور قدرات المقاومة باستمرار، رغم المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل إصرار الإدارة الأميركية و(الرئيس الأميركي دونالد) ترامب على تطبيق صفقة القرن وفرض أمر واقع على طريق تصفية القضية الفلسطينية”.

أضافت: “المجتمعون أكدوا أن هذه المرحلة التي كان عنوانها التطبيع الذي يفرض فرضا على أنظمة عربية تتآمر على شعوب الأمة”، داعين إلى “التصدي لهذه المؤامرة، فبوحدة الموقف الفلسطيني وترتيب البيت الفلسطيني، سنكون على موعد مع قيام دولة فلسطينية على كل تراب فلسطين من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس الشريف”. وشددوا على “أن الشعب الفلسطيني كان، ولا يزال، عنوانا من عناوين التكامل في ما بين مكونات الأمة، والعلاقات الفلسطينية- الفلسطينية والعربية- العربية والاسلامية- الاسلامية يجب أن تثمر تصديا للتطبيع ونصرا مؤزرا على الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

وختمت مشيرة إلى أن المجتمعين تمنوا “أن تثمر المساعي السياسية في إعادة الاستقرار إلى لبنان بتشكيل الحكومة العتيدة، مطالبين الدولة اللبنانية بالالتفات إلى حقوق الشعب الفلسطيني ليعيش بكرامة إلى حين عودته إلى أرضه، فلا تعارض بين رفض التوطين وحق العودة وبين الحقوق الإنسانية كحق العمل وحق التملك وغيرها، وسيبقى الشعب الفلسطيني في لبنان عاملا من عوامل القوة، ولطالما دافع الفلسطيني عن التراب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي”.
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

Libanaujourdui

مجانى
عرض