مدير عام النقل وجولة عكارية إفتتحها من مقر إتحاد بلديات وسط و ساحل القيطع

إستقبل رئيس إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير مدير عام النقل البري بالتكليف (مدير مرفأ طرابلس) د. أحمد تامر بحضور نائب رئيس الإتحاد الشيخ يحيى الرفاعي؛ نقيب مالكي شاحنات الترانزيت (النقل الخارجي) أحمد الخير؛ السيد عبد الرحمن البستاني.

وناقش الحضور أزمة النقل البري في المنطقة و أهمية ما تحوي محافظة عكار.

وشدد المير والحضور على مكنونات عكار ومرافقها الحيوية وخاصة المرفأ والمطار المعلق حتى إشعار آخر و ضرورة الإلتفاتة لكل من يحرك هذه المرافق والضغط من أجل إفتتاحها وتطويرها.

الوفد إنتقل إلى مرفأ ببنين العبدة بحضور رئيس تعاونية صيادي الأسماك عبد الرزاق حافظة والذي دعا لضرورة تنظيف المرفأ والإهتمام بقطاع الصيد.

وأكد تامر أن ” هناك دراسة بالتعاون مع اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع لتنظيف ورفع الترسبات من المرفأ وستنتهي قريباً للبدء بالتنفيذ”.

وحثّ تامر على “ضرورة إنشاء مشاريع زراعة وتربية أسماك (الأصناف المستوردة) عبر أحواض تخفف عن كاهل المواطن اللبناني ولتوفير فرص عمل للشباب وتعزيز الإنتاج المحلي بالتعاون مع نقابة صيادي الأسماك”.

كما تم التأكيد على زيارات دورية للمرفأ والمنطقة لجلب الإستثمارات.

وفي منطقة مفرق تل عباس إستقبل عدد من سائقي شاحنات النقل البري تامر في دارة الحاج رضوان الرفاعي ( رئيس بلدية السويسة ) وكان إستماع لمشاكل القطاع وتم التطرق لقرار المملكة العربية السعودية الذي أنهك السائقين مؤكداً هناك متابعة للملف.

وتطرق تامر لضرورة فتح أسواق جديدة والعمل على حل أزمة النقل الى السعودية ولتضافر الجهود و سنكون هنا شهريا بلقاء دوري من أجل تفعيل هذا القطاع.

ورأى تامر أن الطموح كبير لهذه المنطقة ووضع خطط التنمية لجذب مشاريع من شأنها تنشيط هذا القطاع.

كما رفع السائقون بعض مشاكلهم وتلقوا وعداً بالحل.

المصدر: لبنان اليوم

Libanaujourdui

مجانى
عرض