مفاجآت و”مؤامرة” التّصويت في الانتخابات الأميركية

قال الخبير السياسي الروسي بافيل شاريكوف، إن “المؤامرة” مع نتائج التصويت في الانتخابات الأميركية ستستمر حتى 14 كانون الاوّل، حيث يمكن توقع الكثير من المفاجآت.




وأشار بافيل شاريكوف، وهو رئيس مركز البحوث التطبيقية في معهد الولايات المتحدة الأميركية وكندا التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، وأستاذ مشارك في كلية السياسة العالمية جامعة موسكو الحكومية، الى أنّ “المؤامرة مع نتائج التصويت في الانتخابات الأميركية ستستمر حتى 14 كانون الاوّل، حيث يمكن توقع مفاجآت”.

وقال الخبير شاريكوف: “لا توجد نسبة 100 في المئة في نتائج التصويت الآن. من غير المفهوم تماما وغير واضح ما هي القرارات التي يمكن أن يتخذها الناخبون بمفردهم. ستستمر المؤامرة حتى 14 كانون الاوّل. لكل منهم دوافعه الخاصة، لا يتم استبعاد الحيل والمفاجآت عند تصويت الهيئة الانتخابية. أولئك الذين يتوقع أن يصوتوا لدونالد ترامب سيفعلون العكس مع بايدن”.

أما بالنسبة للتصويت في الولايات المتذبذبة، بحسب الخبير “حصلت فجوة كبيرة جدا من تلك الاستطلاعات التي أجريت قبل الانتخابات فالمرشح بايدن فاز في مينيسوتا، وينتهي العد في ويسكونسن، حيث يقف ترامب في المقدمة. في ولاية بنسلفانيا، لا يزال العد قيد التقدم، ولكن تم بالفعل احتساب 65٪، منها 2.5 مليون لترامب و2 مليون لبايدن، وقال المحلل “هناك فرصة للفوز هنا”.

ويعتقد الخبير أنه إذا فاز ترامب في ولاية بنسلفانيا، فسوف يحصل على أصوات انتخابية كافية. وقال شاريكوف: “ولاية بنسلفانيا ولاية مهمة للغاية بالنسبة للديمقراطيين، التي لدى ترامب الفرصة لتأمينها بنفسه”.

في الوقت نفسه، لفت الخبير السياسي الانتباه إلى أن نتائج التصويت، التي يتم الإعلان عنها بالفعل، تأخذ في الاعتبار جزئيا الأصوات “البريدية”. لكن بطاقات الاقتراع بالبريد التي تركت من دون عد يمكن أن تؤثر بشكل خطير على التصويت.

وأوضح الخبير أن الاقتراع البريدي يمكن أن يحدث فرقا كبيرا بالنظر إلى أنه في معظم الولايات التي ننظر إليها، وخصوصاً الولايات المتعثرة، أي مرشح لديه عدد قليل جدا هامش – عدة عشرات أو مئات الآلاف من الأصوات يمكن أن تغير الوضع بشكل كبير

Libanaujourdui

مجانى
عرض