موعد إنطلاقة الدوريات الأوروبية الكبرى

بعد نهاية موسم غير مسبوق في تاريخ الدوريات الكروية العالمية، بسبب جائحة “كورونا” التي أجبرت القائمين على الساحرة المستديرة على توقيف جميع المباريات في أغلب الدول لمدة أشهر، تستعد الدوريات الأوروبية الكبرى، تجديد عهدها مع الجمهور الرياضي بداية من 12 أيلول الجاري.



لليغا الإسبانية .. بداية من السبت 12 أيلولوينطلق الموسم الجديد من الليغا الإسبانية، هذا السبت بثلاثة مباريات على أن تكتمل الجولة الأولى الأحد 13 أيلول.والمباريات الثلاث ستجمع كلا من غرناطة بأتلتيكو بيلباو، ونادي إيبار بنادي رايو فايكانو، ونادي كاديز بنادي أوساسونا.والأحد يلتقي النادي الملكي ريال مدريد بفريق بلد الوليد بينما يواجه برشلونة بقيادة نجمه ميسي الذي قرر البقاء نادي فيلاريال في 27 من هذا الشهر، وذلك إثر تأجيل مباراته الأولى ضد إلتشي والتي كانت مقررة الإثنين 12 من الشهر الجاري.كما تم تأجيل مباراته التي كانت مقررة في 20 أيلول لحساب الجولة الثانية ضد أتلتيكو بيلباو.

البريمرليغوالسبت كذلك تعطى إشارة انطلاق البريمرليغ والذي ستجمع قمة جولته الأولى بين فولهام وأرسنال.بينما يواجه كريستال بلاس نادي ساوثمبتون، وويست هام نيوكاسل.ليفربول البطل من المقرر أن يستهل الجولة الأولى بمواجهة ليدز يونايتيد، بينما تكتمل مباريات الجولة الأولى يوم الإثنين 13 أيلول.

الكالتشيو الإيطاليومن المقرر أن ينطلق الكالتشيو الإيطالي يوم السبت 19 سبتمبر بمبارتين الأولى تجمع نادي هيلاس فيرونا بنادي روما، فيما يلتقي نادي فيورونتينا بنادي تورينو، على أن تكتمل مباريات الجولة الأولى يوم الأحد 20 أيلول والإثنين 21 من نفس الشهر.

الدوري الألمانيأما البوندنسليغا الألماني فمن المقرر أن ينطلق الجمعة 18 سبتمبر مع مباراة بايرن ميونخ وشالكه فيما تستكمل باقي المباريات أيام 19 و20 أيلول.يذكر أن الدوري الفرنسي كان أول الدوريات التي انطلقت هذا الموسم 2020-2021.وكانت البداية في 21 آب الماضي، وهو الآن بصدد لعب جولته الثالثة، التي يستهلها الخميس بلقاء يجمع نادي ليون ببوردو

Libanaujourdui

مجانى
عرض