ندوة “ترشيد استخدام الأدوية الزراعية” لتحسين وفرة الإنتاج الزراعي في عكار.

نظمت شركة سليمان الزراعية بالتعاون مع شركة ZM في مطعم الديوان ندوة تحت عنوان” ترشيد استخدام الأدوية الزراعية لتحسين الإنتاج كماً ونوعاً”.

ولفت مقدم الندوة المهندس والخبير الزراعي أحمد ادلبي الذي رأى أن” هدفنا اليوم هو ترشيد الاستخدام الأمثل للمبيدات الزراعية وخاصة في مجال مكافحة الأمراض المحمولة في التربة للحصول على الإنتاج الأفضل في عكار التي تتميز بوفرة في مساحات مهمة ومحاصيل لو تم الاعتناء بها لنافست كل الأسواق العالمية”

بدوره الخبير الزراعي زهير المصري رأى أن ” عكار اليوم هي خارجة خريطة أولويات الدولة وهذا مؤسف ونحن نعمل على إقامة هكذا ندوات من أجل المصلحة العامة”.

ولفت المهندس ربيع سليمان إلى أننا قمنا بهكذا ندوات في الجنوب والمنية واليوم في عكار لأهمية هذه المنطقة ونتابع تطورات أمراض الخضار والفواكه في المحاصيل الزراعية و مع الغلاء وارتفاع اسعار المبيدات لا يمكن للمزارع التساهل في موضوع الاستعمال لذلك كان دورنا اليوم مع الاخوة في شركة ZM والتي تنشط في عكار وبيع المبيدات”.

وأكد المهندس سليمان” أن هذه الندوة الإرشادية هي سلسلة من الندوات التي سوف تقيمها شركة سليمان الزراعية على مدار العام وفي أماكن زراعية عدة والتي تهدف إلى خدمة المزارع والوصول إلى نجاح القطاع الزراعي باعتباره العمود الفقري في الاقتصاد الوطني”

وكانت فقرة أسئلة من المزراعين لمشاكلهم اليومية.

Libanaujourdui

مجانى
عرض