ندوة طبية للوقاية من كورونا ولتخفيف الهلع في عكار.

نظمت بلدية ببنين العبدة في قاعة القصر البلدية ندوة طبية تحت عنوان ” للوقاية وعدم الهلع من كورونا”
بحضور رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية د زينة عون، طبية قضاء المنية الضنية د.بسمة الشعراني رافقتها آيفت يوسف، مدير مستشفى الحكومي في عكار د.محمد خضري، رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير، رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان وجمعيات ناشطة ووفد من الصليب الأحمر والدفاع المدني والكشافة.

بداية كانت كلمة لرئيس البلدية د. كفاح الكسار الذي دعا ” لعدم الهلع من هذا المرض، و نحن في عكار الوضع سليم وأتت خطوتنا هذه لتوعية المجتمع العكاري ولضرورة توضيح نقاط مهمة بإشراف مختصين و مشكورة الدكتورة زينة عون على تلبيتها الدعوة والأطباء المختصين والأخوة المشاركين وكلّ له دوره في حمل هذه المعلومات لنشرها في المجتمع”.

عون
وشرحت الدكتورة عون عن طرق العدوى لهذا المرض ولضروة القيام بالحجر الصحي والعزل في المنزل بالتعاون مع الوزراة وذلك للحفاظ على السلامة العامة وعدم انتقال العدوى واليوم يجب على الجميع تحمل المسؤولية الشخصية من جهة نظافة اليدين والثياب والمكان، خطورة هذه الجرثومة هي العدوى ولذلك اقفلت المدارس و لعدم نشر الذعر بين الناس

الشعراني

طبيبة القضاء في منطقة المنية الضنية د.بسمة الشعراني تحدثت “عن اجراءات وزارة الصحة عبر الحدود وللضبط قدر المستطاع وتم تجهيز مراكز حدودية ونحن نحذر لعدم التعرض للحيوانات البرية ولعدم الاختلاط مع مصابين “.

خضرين
وأوضح مدير مستشفى الحكومي في عكار الدكتور محمد خضرين أن “عكار خالية من هذا المرض وأن المستشفى تعمل على رصد أي حالة وتحويل الحالات الى الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت و لا يوجد وباء متفشي في مناطقنا ولنعمل على الارشاد و التوعية مع عدم الهلع وما نأمله هو حلّ سريع لهذه الآفة”.

طعوم
وتحدث أيضاً الدكتور ياسر طعوم آملاً من انهاء الأزمة متطرقاً لأزمة الكورونا وسبل العلاج.

وكانت عدة مداخلات من المشاركين أبرزها لرئيس إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير الذي دعا لضرورة الإستعداد من قبل الوزارة المعنية ولشمل عكار ضمن خطة الطوارئ التي تقوم بها السلطة اللبنانية.

كما حثّ المير لعدم اصطياد الطيور المهاجرة وذلك حرصاً على عدم نقل الفايروس، نحن أمام ظاهرة غريبة والأمل في عدم إنتشار هذا الوباء اكثر فاكثر.

وكانت ايضاً مداخلات من الصليب الأحمر والدفاع المدني وجمعية الوعي والمواساة والارتقاء بالعطاء و أطباء و مدراس و ناشطون في الشأن العام.

المصدر: أسامة العويد/ لبنان #libanaujourdhui

Libanaujourdui

مجانى
عرض