نيغري للوطنية: الفاتيكان يتفوق على جميع الدول بنظرته الشاملة للقضايا الدولية

لفت الكاتب الإيطالي ألبرتو نيغري الى أن “الفاتيكان يتفوق على جميع الدول بنظرته الشاملة للقضايا الدولية”.وقال في حديث الى “الوكالة الوطنية للإعلام” عن المواقف المتعددة الجوانب التي يعبر عنها الحبر الأعظم بشكل خاص والمسؤولين في الفاتيكان بشكل عام: “البابا فرنسيس تسلم عددا هائلا من رسائل الأمنيات لمناسبة بلوغه سن الـ 84 الأسبوع الماضي.

لم يتسلم أي زعيم في العالم كما من الرسائل التي تشيد بمواقفه. كثيرة هي الدول ولاسيما الفقيرة منها، تمنت أن يستمر بجهوده ليعيد الأمن والاستقرار لشعوب العالم”.

وذكر نيغري برسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي الرابع والخمسين للسلام 2021″ حين قال “إنَّ ثقافة الرعاية، كالتزام مشترك وتضامني وتشاركي من أجل حماية وتعزيز كرامة الجميع وخيرهم، وكاستعداد للاهتمام والتنبه والشفقة والمصالحة والشفاء والاحترام المتبادل والقبول المتبادل، تشكل وسيلة مميزة لبناء السلام بمناسبة اليوم العالمي الرابع والخمسين للسلام”.

وقال نيغري: “إن رأس الكنيسة الكاثوليكية يتألم لما يحدث في العالم. فهو يقول: “من المؤلم أن نلاحظ، إلى جانب العديد من شهادات أعمال المحبة والتضامن، أن الأشكال المختلفة للقومية والعنصرية وكراهية الأجانب والحروب والصراعات التي تزرع الموت والدمار تكتسب زخما جديدا. هذه الأحداث وغيرها التي طبعت مسيرة البشرية في العام الماضي، تعلمنا أهمية العناية ببعضنا البعض وبالخليقة، من أجل بناء مجتمع يقوم على علاقات الأخوة”.

يذكر أنه تحت عنوان “ثقافة العناية كمسيرة سلام”، صدرت رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي الرابع والخمسين للسلام، كتب فيها على عتبة العام الجديد: “طبع عام 2020 بالأزمة الصحية الكبيرة لفيروس كورونا، والتي تحولت إلى ظاهرة متعددة القطاعات وعالمية، وأدت إلى تفاقم الأزمات المترابطة، مثل أزمات المناخ والغذاء والأزمات الاقتصادية والهجرة، وتسببت في آلام وصعوبات شديدة. أفكر أولا في الذين فقدوا أحد أفراد أسرتهم أو شخصا عزيزا، وإنما أيضا في الذين فقدوا وظائفهم”.

وأشاد البابا بـ”الأطباء والممرضين والصيادلة والباحثين والمتطوعين والمرشدين وطاقم المستشفيات والمراكز الصحية الذين بذلوا قصارى جهدهم وما زالوا يفعلون ذلك بجهود وتضحيات كبيرة لدرجة أن بعضهم قد ماتوا فيما كانوا يحاولون الاقتراب من المرضى للتخفيف من معاناتهم أو لإنقاذ حياتهم”.

المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

Libanaujourdui

مجانى
عرض