وفد من “الوكالة الإيطالية للتنمية” تفقد برفقة “عدل ورحمة” سجن رومية

زار وفد من “الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون” سجن رومية المركزي يرافقه فريق عمل من “جمعية عدل ورحمة” برئاسة الأب الدكتور نجيب بعقليني، وجالوا على الأقسام التي ساهمت الوكالة بتجهيزها في مبنى الأحداث منها: البستان، الصالة في المبنى الأزرق، الصيدلية، المطبخ والفرن. واطلعوا على سير الخدمات  القانونية والاجتماعية والنفسية وكيفية تقديم وتوزيع المساعدات العينية) التي يؤمنها فريق عمل الجمعية داخل المبنى المذكور.

 

ضمن الجولة، كانت زيارة لمبنى المحكومين حيث اطلع الوفد على النشاطات المتنوعة التي تقدمها الجمعية في مكاتبها ضمن السجن، وتندرج في إطار عملها الدؤوب داخل السجون اللبنانية منذ 25 عاما.

 

ضم الوفد كلا من: نائبة مدير الوكالة الإيطالية في بيروت روزانا دي سيمون، المسؤول عن البرامج في الوكالة في روما توماسو أنتونيلي، الخبيرة القانونية في الوكالة في بيروت ريتا بتريلي وشادي سالم من الوحدة القانونية في الوكالة، بالإضافة إلى جوليا جيروزو التي مثلت جمعية ARCS  الإيطالية.

 

بعد الزيارة، توجه الجميع إلى مكاتب الجمعية قرب سجن رومية المركزي حيث عقد اجتماع تقييمي للمشاريع المشتركة التي مولتها الوكالة ونفذتها الجمعية على مدى خمس سنوات متتالية، وجرى تبادل للأفكار حول أهمية متابعة هذه الأنشطة وذلك بحضور ممثلين من الحركة الاجتماعية.

 

بالمناسبة أثنى بعقليني على دور الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية لما تقدم من دعم مادي ومعنوي إلى سجن رومية ونزلائه. وذكر بالأوضاع المزرية في السجون اللبنانية بسبب الاكتظاظ وبطء المحاكمات والإهمال المتعمد من أغلب المسؤولين السياسيين تجاه فاقدي الحرية. وجدد المطالبة بتحسين أوضاع السجون ومراكز التوقيف، حفاظا على كرامة الإنسان، وضرورة الاضطلاع بمهام التأهيل وإعادة الدمج الاجتماعي من خلال عمل الجمعيات بالتعاون مع الجهات المانحة.

Libanaujourdui

مجانى
عرض