“يوم السكري” في مركز سلامتك الطبي في سهل عكار.

لبنان اليوم – أسامة العويد

لمناسبة اليوم العالمي للسكري نظم مركز سلامتك الطبي للرعاية الصحية الأولية في سهل عكار يوماً توعوياً تثقيفياً وذلك بالتعاون مع منظمة الإغاثة الدولية.

وقال مدير المركز د.عبد الرزاق خشفة أن اليوم يهدف الى ” زيادة الوعي بالسكري كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة وتحسين سبل الوقاية والتشخيص ولتسليط الضوء على التقنيات الحديثة التي يحتاجها المرضى”.

وأضاف خشفة:” نحن كمركز للرعاية الصحية الأولية نسعى الى تقديم كل ما يخفف معاناة أبنائنا بسهل عكار وهذا هدفنا الأسمى”.

وتوجه خشفة بالشكر “لدائرة الرعاية الصحية الأولية ممثلة بالدكتورة رندة حمادة على مجهودها الدائم في دعم المراكز الصحية” كما خص د.خشفة “الشكر الجزيل أيضاً لمنظمة الصحة الأولية PU”.

برهان

و أفصح الدكتور سمير برهان المتخصص في المجال ” أن ٤٨٠ مليون مريض سكري في العالم والشرق الأوسط وكل ثانيتين يموت شخص بمضاعفات هذا المرض”.

وخلال محاضرة توعوية للوافدين قدم برهان النصائح والارشادات الطبية لمرضى السكري و أبرز الطرق التي يجب اتباعها للحفاظ على الصحة”.

و في خيم نصبت أمام باحة مركز سلامتك خصص أيضاً أطباء التغذية ( ليلى الجولاني وجمان سيور) و متابعة دكتورة السكري أيضاً هالة طعمة واشراف الدكتور أحمد زهرمان و الطاقم الطبي و عدد من الممرضين والممرضات حيث سجلت البيانات الشخصية لمتابعة المريض لاحقاً”.

بدوره رئيس بلدية تل حياة توجه بالشكر خالد خالد نوه بالنشاط شاكرا كل جمعية تقدم المساعدة لأبناء المنطقة وقرانا وخاصة في ظل اعراض الدولة عن تقديم واجبها في دعم اللبنانيين.

وتخلل النشاط سحب قرعة على ٦ أشخاص من المشاركين اليوم وتقدمة “جهاز فحص السكري” مجاناً.

وختاما قدم سلامتك درعاً تكريميا لمنظمة الاغاثة الدولية و الدكتور برهان و قص قالب كاتو للمناسبة.

لبنان اليوم

Libanaujourdui

مجانى
عرض