أمسية شعرية تحت عنوان “قوافي” في بلدة برقايل

برعاية بلدية برقايل وبالتعاون مع صوت الطلاب في كلية الآداب والعلوم الانسانية الفرع الثالث ودعماً للحركة الثقافية والأدبية، نظّم نادي الإبداع الثقافي في قاعة بلدية برقايل أمسية شعرية تحت عنوان “قوافي”.

وحضر النشاط إلى جانب رئيس بلدية برقايل الاستاذ محمد أسعد ومدير كلية الآداب البروفيسور الدكتور محمد الحاج وعدد من فعاليات البلدة من مخاتير وأعضاء المجلس البلدي وهيئات المجتمع المدني (اساتذة جامعيين ومدرسيين، أطباء، محامين، مهندسين، وجمعيات خيرية وكشفية ورياضية) وعدد من المهتمين.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية قدّمها الاستاذ بلال شرف الدين “شكر فيه منسّقة الأمسية الاستاذة ماجدة ابراهيم منوهاً فأدائها في مسيرتها ومرحباً بالحضور”.

ثم كانت كلمة رئيس بلدية برقايل عبّر فيها عن “شكره للمنظمين ودعمه لهم، كما نوه بالنشاط الثقافي والذي يعتبر متنفساً للجميع خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان”.

بعدها ألقى مدير كلية الآداب والعلوم الانسانية البروفيسور الدكتور محمد الحاج كلمة أشاد فيها بجهود المنظمين مشددا على دور الشباب واندفاعهم مؤكدًا دعمه لكافة الأنشطة الطّلّابيّة التي ترتقي بمستواهم الفكري والعلمي، وأكّد أنّ باب مكتبه مفتوح أمام الطلّاب للتباحث في مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، وأن يده ممدودة لأيّة هيئة ثقافيّة تسعى إلى النهضة بالمتجمع، كما أكّد سعيه لوضع خبرته ومعارفه الدولية في سبيل دعم وتطوير مهارات الطلاب ومواهبهم.

كلمة مؤسس نادي الإبداع الثقافي ومنسق صوت الطلاب ألقاها الاستاذ عبد الملك الرفاعي الذي “شكر جميع الحضور وقدم ملخصاً سريعاً عن نشاط النادي واعداً بالمزيد من النشاطات واللقاءات الثقافية المثمرة”.

بعدها قدّم الشعراء بعض ما عندهم، وهم على التوالي: الشاعر زكريا حيدر، الكاتبة غدير العالول، الكاتبة ايمان الشعار، الاستاذ أحمد القرحاني، الاستاذة مروى داوود، الاستاذ عثمان المصري والدكتور شحادة الخطيب.

Libanaujourdui

مجانى
عرض