الراعي: نشهد حرب إبادة تدميرية مبرمجة بلا رحمة

المحطة الثانية للزيارة التضامنية للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى صور كانت في كنيسة مارتوما للروم الملكيين الكاثوليك، حيث دخلها والوفد المرافق وسائر الحضور الرسمي على وقع أصوات الاجراس والترانيم الكنسية، ثم أقيمت الصلاة والسلام للشهداء.

بدايةً، تحدث القيّم علي الكنسية الاب بشارة كتورة مرحباً بالبطريرك الراعي والحضور الرسمي والشعبي، وقال: “إننا نثمّن هذه الزيارة التضامنية معنا في هذه الظروف الصعبة”.

كما ألقى المطران جورج اسكندر كلمةً رحّب فيها بالراعي والحضور، وقال: “إن صور اعتادات على العيش في الظروف الصعبة والتعديات الاسرائلية ،حيث كانت مواقف المطران جورج حداد والامام السيد موسى الصدر من أجل السلام العادل، وما نحن الا تواصل لاولئك الكبار. وانتم أتيتم للتضامن الكبير مع أهل الجنوب وكل لبنان لان معاناة النازحين كبيرة والاعتداءات الإسرائيلية والقتل والتدمير مستمر”.

 الجنوب وباسم مجلس الاساقفة والبطاركة نؤكد أننا معكم صامدون. نحن معكم في حاجاتكم ومعكم من أجل الصمود، رغم كل شيء نصمد بوحدتنا ونعرف أن عدونا يطمح دائما لقضم أراض من لبنان وهذا طموحه منذ زمن. نحن معكم صامدون ومتضامنون ونحمل معكم القضية الفلسطينية، ولكن نشهد حرب ابادة، ليس فيها رحمة، هي حرب تدميرية مبرمجة. توجد أصوات في العالم ولكن لا ينتج عنها مواقف تخفف عن الشعب”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض