دياب:لبنان سيولد من رماده!

أشار رئيس الحكومة حسان دياب إلى أنّ “الحكومة معنيّة بكلّ لبناني في الداخل والخارج وهي ستعمل على إزالة الحواجز الطائفية والمذهبية والمناطقيّة والسياسية أيضاً، كما أنّها تعمل ليلاً نهاراً على ولادة لبنان الجديد وهو سيولد من جديد”.

وعلى هامش جولة قام بها في مطار بيروت قبيل وصول الطائرة التي تقلّ اللبنانيين من الرياض، قال دياب: “نأمل أن تمرّ غيمة كورونا بأسرع وقت وأن تكون الإصابات بالحدّ الأدنى على اللبنانيين في الداخل والخارج”، لافتاً إلى “أنّنا نعتبر كلّ لبناني جزءاً من العائلة وعلى هذا الأساس يتصرّف كلّ وزير في الحكومة والشعب اللبناني عظيم”، وقال إنّ “الدولة لن تتكفل بدفع مستحقات الحجر للعائدين من الخارج لذلك سيتمّ البحث مع الفنادق المعنيّة في أسعارٍ مقبولة، وسيُحجر كلّ من يتوجّب حجره تبعاً لوضعه الصحّي”.

وهنأ دياب “كلّ المعنيين والعاملين على تنفيذ الإجراءات المتخذة في مطار بيروت لتأمين عودة المغتربين وهناك بعض الثغرات نتعلّم منها للرحلات المقبلة”، لافتاً إلى أنّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يتابع موضوع عودة اللبنانيين من الخارج عن كثب وهو يوجّه سلاماً خاصاً لجميع المعنيين بالإجراءات المتخذة للوقاية من انتشار كورونا”.

كما شدد دياب على “أنّنا سنبذل كلّ جهدٍ ممكن لإعادة كلّ لبناني في الخارج يرغب بالعودة ويجب التعاون لتخطّي المصاعب التي نمرّ بها”، مشيراً إلى أنّ “موضوع الدعم المالي للعائدين من الخارج سيكون على عدّة مراحل متتالية والوزراء المعنيون سيكشفون آلية المساعدات”.

وطالب دياب بـ”ضرورة التقيّد بقرار التعبئة العامة والتزام البقاء في المنازل للحدّ من انتشار كورونا وإلا سنضطرّ للتشدّد أكثر بطرقٍ قد تزعج اللبنانيين

Libanaujourdui

مجانى
عرض