كورونا.. أميركا أعلى حصيلة يومية بالعالم وترامب يتوقع “وقتا مروعا” ووفيات الجزائر الأكثر عربيا

يواصل عداد فيروس كورنا المستجد تسجيل المزيد من الضحايا يوميا، وتفيد آخر الأرقام الرسمية -وفق وكالة الصحافة الفرنسية- بوفاة 63 ألفا و437 شخصا في أنحاء العالم، وهو ما يعادل نحو 5.4% من مجموع الإصابات. وحتى الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش أصيب بالفيروس نحو 1.17 مليون في 190 دولة.

وعلى الجانب الإيجابي، شُفي من الفيروس 228 ألفا و598 شخصا، أي ما نسبته نحو 20.5% من المصابين.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الدول فرض الإجراءات الصحية والأمنية الصارمة؛ في محاولة لاحتواء الفيروس القاتل، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وواصلت الولايات المتحدة تصدر الدول في أعداد المصابين، إذ أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية مساء السبت أن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 300 ألف و915، في حين وصل عدد الوفيات إلى 8162.

وأعلنت الجامعة الأميركية نفسها تسجيل 1480 وفاة في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة الماضية، في أسوأ حصيلة يومية منذ بدء انتشار الفيروس حول العالم.

وطبقا لحصيلة لرويترز؛ فقد أظهرت الاختبارات إصابة أكثر من 306 آلاف شخص بكورونا في الولايات المتحدة، وأكثر من 8300 حالة وفاة.

من جهته، توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يرتفع عدد الوفيات في بلاده بشكل كبير، مجددا تأكيده أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب.

Libanaujourdui

مجانى
عرض