سفيرة بريطانيا بعد زيارة لبنان: البلد يحتاج إلى إصلاحات عاجلة

أعلنت السفارة البريطانية، في بيان، “ان سفيرة المملكة المتحدة الإقليمية لقمة العمل المناخي 26 للشرق الأوسط وأفريقيا جانيت روغان، أنهت زيارتها الى لبنان والتي استمرت يومين. هذه هي أول زيارة رسمية لها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ اختتام مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ في غلاسكو في وقت سابق من هذا الشهر”.
 
واشارت الى انه “خلال زيارتها، التقت السفيرة روغان بوزراء البيئة الدكتور ناصر ياسين والطاقة وليد فياض والمالية يوسف خليل. كما شاركت في جلسة نقاش حول قمة العمل المناخي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزير البيئة، والتي حضرها أكثر من 50 مبتكرا وخبيرا بيئيا وشبان وشابات وخريجو منح تشيفنينع ومنظمات غير حكومية وغيرها.
 
في لقاءاتها رحبت السفيرة روغان بمشاركة وفد لبنان برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في قمة العمل المناخي وعلى وجه الخصوص التزام لبنان بمبادرة غلاسكو لحماية الغابات واستخدام الأراضي وما لا يقل عن 20% من النظم البيئية البحرية. كما ناقشت المساهمة المحددة وطنيا (NDCs) المنقحة والطموحة لدى لبنان التي تم العمل بها قبل قمة العمل المناخي (وشملت تخفيف غير مشروط للغازات الدفيئة بنسبة 20%. 
 
من خلال زيارتها لبنان استطاعت السفيرة روغان زيارة بعض المناطق الأكثر عرضة لخطر تغير المناخ، من خلال مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من قبل المملكة المتحدة. وكانت مناسبة لمناقشة الإجراءات المحددة اللازمة لمواجهة هذه التحديات والاستماع من المجتمعات المحلية كيف تتكيف مع تغير المناخ”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض