طقس لبنان ليوم الاثنين

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، ليوم الإثنين ١٧ تموز ٢٠٢٣

🌶️الحالة العامة: 🌶️
يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق الخليج العربي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القادمة والتي أدت الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي المناطق الداخلية ، مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية يزيد معها الشعور بالحر .

〰️تـحـذيـر : نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل.

〰️ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و٣٢ درجة مئوية في بيروت.
🇱🇧الطقس المتوقع في لبنان

🌤️الإثنين:
مشمش دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، بينما تنخفض الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيًا.

🌤️الثلاثاء:
قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، ويبقى التحذير من خطر إندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

🌤️الأربعاء:
قليل الغيوم وبقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا وتكون مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد معها الشعور بالحر.

🌤️الخميس:
قليل الغيوم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا على الجبال وفي الداخل مما يُعزّز إحتمال إندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية، كما نحذّر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة وضرورة الإكثار من شرب السوائل.

🌤️درجات الحرارة المتوقعة الإثنين
صور ٢٤/٣١، بيروت ٢٥/٣١، طرابلس ٢١/٣٣، بيصور ٢١/٢٨، قرطبا ١٩/٢٨، زحلة ٢٠/٣٨

🌤️الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

▪️الانقشاع: جيّد إجمالًا.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٥ و ٩٥ %.

Libanaujourdui

مجانى
عرض