خبيرة تغذية توضح كيفيّة الجمع بين الأطعمة

يساعد الجمع الصحيح بين الأطعمة المختلفة في النظام الغذائي في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتجنب الانتفاخ والثقل في المعدة.

وتشير خبيرة التغذية الروسية الدكتورة جانا تيخانيتشيفا، المتخصصة في العلاج غير الدوائي في حديث لـ Pravda.Ru، إلى أنه يجب على الأطفال وكبار السن والذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي اتباع نظام غذائي يعتمد على أطعمة سهلة الهضم، مثل الحبوب والفواكه المشوية وأنواع البقول الخفيفة مع الخضروات واللحوم أو الأسماك مع الخضروات. ويمكن للذين لا يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي عدة مرات في الأسبوع، الجمع بين اللحوم والحبوب – مثلا اللحم مع المعكرونة أو الحبوب.

ووفقا للخبيرة، يمكن الجمع بين الأطعمة الثقيلة مرة واحدة في الأسبوع مثلا في أيام العطلات ولكن فقط لأولئك الذين ليست لديهم مشكلات في الجهاز الهضمي. وتشمل هذه المجموعات: البقوليات واللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات. ولكن يجب تناول منتجات الألبان وكذلك الفواكه الطازجة بشكل منفصل عن المنتجات الأخرى.

وتختم حديثها بالقول: عند اتباع هذه التوصيات سيشعر الشخص بعد شهر واثنين بتحسن حالته الصحية وزوال المشكلات التي يعاني منها في الجهاز الهضمي.

Libanaujourdui

مجانى
عرض