دراسة تحدّد الحمية المثالية للحماية من السرطان وأمراض القلب

تشير دراسة حديثة إن تناول وجبة غداء من الفاكهة ووجبة عشاء من الخضار وعدم تناول وجبات خفيفة من الأطعمة النشوية مثل رقائق البطاطس هو المفتاح لدرء خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وبحث خبراء من جامعة هاربين الطبية الصينية عن ارتباطات بين العادات الغذائية والصحة بين أكثر من 21500 بالغ أميركي، ووجدوا أن تناول الوجبات الخفيفة النشوية بين الوجبات يزيد من خطر الوفاة بنسبة 50 في المئة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 44-57 في المئة.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن استهلاك الفاكهة والخضار ومنتجات الألبان في وجبات معينة يساعد في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة من حالات مختلفة.

وأجرى الدراسة أخصائية التغذية يينغ لي وزملاؤها من جامعة هاربين الطبية في مقاطعة هيلونغجيانغ في أقصى شمال الصين. وقالت البروفيسورة لي “يشعر الناس بقلق متزايد بشأن ما يأكلونه وكذلك وقت الوجبات، وسعى فريقنا إلى فهم أفضل للآثار التي تحدثها الأطعمة المختلفة عند تناولها في وجبات معينة”.

ووجد الباحثون أن تناول وجبة غداء من الفاكهة كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 34 في المئة في خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وفي المقابل، ارتبط الغداء الغربي – الذي يحتوي عادة على الحبوب المكررة والأجبانن واللحوم المقددة – بزيادة الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 44 في المئة.

وبالانتقال إلى العشاء، وجد الفريق أن الوجبات المسائية الغنية بالخضار مرتبطة على ما يبدو بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 في المئة، وتغير طفيف بنسبة 31 في المئة في الوفاة من أي حالة أخرى.

في غضون ذلك، وجدت الدراسة أن الوجبات الخفيفة النشوية مثل رقائق البطاطس، مرتبطة بزيادة كبيرة في مخاطر الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية – بنسبة 50-52 و44-57 في المئة على التوالي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Libanaujourdui

مجانى
عرض